اهلا بكم فى موقع طلاب كليه الاداب جامعه الاسكندريه

منتدى اداب جامعه الاسكندريهfaculity of arts alexandria university
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [size=24]مش عارف اضع الموضوع ده فين بس مهم انكم تقروه[/size]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adelianoh



عدد الرسائل : 185
العمر : 29
الموقع : www.adelianoh.blogspot.com
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: [size=24]مش عارف اضع الموضوع ده فين بس مهم انكم تقروه[/size]   الأحد مايو 18, 2008 1:45 pm

خطوه يعتبرها الخبراء نقلة كبيرة فى مجال الاتصالات فى مصر، تبدأ الشركة العالمية لاستغلال الألياف الضوئية بشبكات الكهرباء أواخر الشهر الحالي إجراء أول تجارب استخدام فيشة الكهرباء في الاتصالات والإنترنت فى القاهرة.


وأكد ممثل الشركة النرويجية المهندس أيمن حيدر فى تصريحات لصحيفة الجمهورية المصرية انخفاض تكاليف هذه الخدمة، موضحاً أن الاتصالات المحلية ستكون مجاناً والمكالمات الدولية بسعر المحلية.


وقد خرجت هذه التكنولوجيا إلى النور أواخر عام 2006 وبداية 2007 حيث بادرت بعض الشركات الكبرى فى الصناعات الإلكترونية باستخدم الكهرباء كوسيلة للاتصال بالإنترنت، ومن ثم لم يعد الدخول على الشبكة يقتصر فقط على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول وإنما أضيفت إليها أيضاً الأجهزة المنزلية التى تقوم تلقائياً ودون تدخل بشري بالإتصال بالإنترنت عبر خطوط الكهرباء.


وأنشأ عمالقة صناعات الإلكترونيات فى العالم اتحاداً لدعم تقنية الإنترنت عبر خطوط الكهرباء، وانطلق هذا الاتحاد تحت مسمى CONSUMER ELECTRONICS POWERLINE" "COMMUNICATION ALLIANCE وضم من بين أعضائه شركة ميتسوبيشي إلكتريك صاحبة الريادة في مجال حلول نقل الإنترنت عبر الكهرباء بالإضافة إلى أكبر مصنعي الأدوات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، كما ورد بجريدة الرياض.


ويهدف هذا الإتحاد إلى قيام أعضاءه بعمل مواصفات موحدة لاستقبال إشارة الإنترنت، وتزويد الأجهزة الإلكترونية التي يقوم الأعضاء بتصنيعها مثل أجهزة التلفزيون، الفيديو، الإستريو وحتى الغسالة والثلاجة بالقدرة بمجرد توصيله بالقابس الكهربائي الارتباط بالشبكة المحلية أو بالإنترنت عبر خطوط الكهرباء.


وستقوم شركة ميتسوبيشي إلكتريك بتوفير خطوط الكهرباء المزودة بالإنترنت عبر العالم ليصبح جهاز التلفزيون قادراً على الاتصال بالعالم من خلال الإنترنت عبر خطوط الكهرباء.





وستمكن هذه التقنية في حال تطبيقها المشاهد من مشاهدة القنوات التلفزيونية كما هو نظام الكابل الموجود في الولايات المتحدة ولكن بشكل تفاعلي، ويساعد المشاهد أيضاً على اختيار آخر الأفلام ومشاهدتها أو العودة لبرامج فائتة وإعادة عرضها في الوقت الذي يناسبه، بالإضافة أيضاً إلى أجهزة الفيديو وأجهزة الإستريو التى ستصبح قادرة على الاتصال بالإنترنت لاستقبال آخر الأفلام أو الملفات الصوتية وعرضها أو تسجيلها.


وكل ما على المستهلك بعد شرائه للجهاز أن يقوم بإخراج الجهاز الإلكتروني من أغلفته ومن ثم توصيله بفيش الكهرباء و التي ستكون متوفرة في كثير من دول العالم قريباً حيث أنه تم تطبيق الإتصالات عبر الكهرباء في كثير من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، وأسبانيا وإستراليا ودول أخرى أوروبية وأمريكية.


ومن المقرر أن تزود هذه الأجهزة الإلكترونية التي ستصنعها هذه الشركات من الآن ولاحقاً بقدرة الإتصال عبر الإنترنت باستخدام مواصفات الأجهزه والحلول المقدمة من ميتسوبيشي إلكتريك التي ستتوفر في الأسواق العالمية والمحلية في مطلع عام 2007م.


لذلك فلم يعد غريبا أن تتمكن الثلاجة من الإتصال بصاحبها بالإيميل أو عبر المحمول أو بطرق أخرى لإخباره بما هو ناقص من المواد الغذائية التي بها.


وعلى مستوى الشرق الأوسط ، اتفقت شركة متسوبيشي إلكتريك مع الشركة السعودية للحاسب الآلي "ساك ماك"، لإدخال خدمة الإتصالات بالإنترنت عبر خطوط الكهرباء في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وستعمل شركة ساك ماك، إحدى مجموعة شركات نافا السعودية، من خلال هذه الإتفاقية التي تمت في العاصمة البريطانية لندن، على إدخال هذه التقنية إلى جميع دول الخليج، إضافة إلى كل من: الأردن، مصر، تونس، والمغرب، ثم بقية الدول العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[size=24]مش عارف اضع الموضوع ده فين بس مهم انكم تقروه[/size]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [size=18]زيارة مركز الشرطة[/size]
» التعليم الإلكتروني[/size].مفهومه. خصائصه. فوائده .عوائقه (الجزء 6)
» [size=18]محمد الفايد.. مليونير اشتهر بعد ان ثكل ولده [/size]
» [size=18][b]انتاج المقررات الالكترونية[/b][/size]
» ا[size=18]لمحافظة على نظافةالمدرسة والبيئة [/size]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم فى موقع طلاب كليه الاداب جامعه الاسكندريه :: الفئة الأولى :: قسم اجتماع :: الفكر والمفكرين :: المكتبه-
انتقل الى: