اهلا بكم فى موقع طلاب كليه الاداب جامعه الاسكندريه

منتدى اداب جامعه الاسكندريهfaculity of arts alexandria university
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افراح واحزان فى الاهلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
munchi



عدد الرسائل : 47
العمر : 27
الموقع : فى احسن مكان فى الوجود بيتى
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: افراح واحزان فى الاهلى   الأربعاء أبريل 30, 2008 11:00 am

أفراح جماهير الأهلي لم تعد تعرف طريقها للاكتمال بسبب الإصابات اللعينة التي تحرم الفريق من جهود أميز لاعبيه في أدق الأوقات ..وما كادت الجماهير تتجاوز حزنها لإصابة النحاس ، وفى عز نشوة الفوز ببطولة الدوري حتى تجددت الأحزان مرة أخرى لإصابة أحمد فتحي الخطيرة .











وبالطبع كلنا يتذكر موسم 2004/2005 ، حينما كانت تتزلزل الأرض تحت أقدام لاعبو الأهلي ، والكل يخشاه ويعمل له ألف حساب ، كل أملهم الخروج بأقل الخسائر ، ونقطة يقتنصها المنافسون من فم الأسد كانت أشبه بالحلم الجميل .. ومن ينسى الأفراح والليالي الملاح التي أقامتها بورسعيد لأن المصري اقتنص نقطة التعادل من فم الأسد الجسور في مباراة ولا أغرب دارت إحداثها داخل منطقة جزاء المصري .. وكانت كل تصريحات المدربين تنبىء عن حالة القلق من مواجهة الأهلي حتى أن عبد الرحيم محمد الذي كان يتولى تدريب بلدية المحلة في ذلك الحين ، صرح أنه يحتاج إلى 22 لاعباً كي يجارى فرسان الأهلي .. وكانت كل أمنيات الفرق الأفريقية حينها أن تجنبهم القرعة مواجهة كوماندز الأهلي الرهيب الذي لا يعرف الرحمة .. العالم كله كان يتحدث عن الأهلي الذي يزأر في ربوع القارة السمراء فترتعد أمامه الفرق .. ثم حدث ما حدث .. وبدأ الخط البياني لشكل الانتصارات ينخفض ببطء ، وبدأت فصول جديدة من حياة الفارس الأحمر ليست الأفضل بكل تأكيد .. فماذا حدث ؟؟


هاجمت الإصابات اللعينة كل أفراد الفريق بلا استثناء ، فكثرت الغيابات الاضطرارية ومعها غاب ثبات التشكيل الذي كان يتميز به الأهلي وفقد الفريق كثيراً من الانسجام وخاصة في خطى الوسط والدفاع .. وتبع ذلك تعادلات غير مرضية ، وهزيمة لا معنى لها من بلاتنيوم الجنوب أفريقي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع .. وأرجع المتخصصون السبب للإرهاق البدنى والذهني الذي يتسبب في إصابات غريبة ، متكررة ومتنوعة ، لأن الفريق ينافس في جميع الاتجاهات.. منذ موسم2004/2005 وحتى الموسم الحالي .. خاض الأهلي خلال هذه الفترة ما يقرب من عشرين بطولة محلية وأفريقية وعالمية بمعدل خمس بطولات في العام الواحد فضلا عن منافسات المنتخب الذي يضم في تشكيلته القوام الأساسي لفريق الأهلي .. وقال أحرون إنه الحسد الذي يتسبب في إصابات غريبة ومتكررة لكل اللاعبين بلا استثناء، حتى أن أحمد حسن نجمنا المحترف في اندرلخت والذي حدد وجهته المقبلة للنادي الأهلي يعانى الآن من كدمة في ضلوع البطن رغم أنه من نوعية اللاعبين الذين لا يصابون إلا قليلا ، والأغرب هي تلك الإصابة التي تعرض لها هاني العجيزى بخلع في الكتف بعد توقيعه للأهلي بأيام وهو مازال لاعباً في صفوف البلدية.. وتعرض لحادث سيارة بعدها !!.


وحينما نذكر الحسد كسبب في إصابات الملاعب وحدوث أمور غريبة ، فلا يستدعى ذلك سخرية البعض لأنه ذكر في القرآن الكريم وفى السنة المطهرة وكلنا يقر به .. ولكن البعض يخشى تناوله باستفاضة مخافة الاتهام بالجهل من قبل الجهلاء .. وقد عرف ابن القيم الحسد بأنه : "بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها "... ومن خلال تعريف الحسد، لا يستطيع أحد أن ينكر أن هناك من يكره انتصارات الأهلي و بطولاته ومكاسبه المادية والمعنوية ويتمنى زوال كل هذه النعم ، لأن مسيرة الأهلي المظفرة تحجب البطولات والانتصارات وبعض المكاسب عن الآخرين .. إذاً الكلام منطقي وليس دجلا أو خرافة.. ولا أقول أن المحسود يصاب بقطع في الرباط الصليبي أو وتر "اكيلس" وهو نائم مثلا .. ولكنها ستحدث بشكل طبيعي في الملعب وتحتاج إلى تدخل طبي بالتأكيد .. فلما لا يكون الحسد سبباً في بعض هذه الإصابات


وكما نتبع برامج طبية للوقاية والعلاج والتأهيل الطبي والرياضي ، فما يمنع أن نتبع ما يقي من الحسد ويزيل آثاره إن حدث ؟؟ .. ولذا أنصح اللاعبين بالحفاظ على صلوات الجماعة وتلاوة القرآن بصفة يومية والمحافظة على الأذكار النبوية وكثرة الدعاء.. وتلاوة المعوذات صباحاً ومساءاً .. والحرص على التصدق والإنفاق في أوجه الخير لأن ذلك من شأنه تطهير المال وتذكية النفس .. وفى الحديث الشريف "داووا مرضاكم بالصدقة" .. هذا بالطبع مع الأخذ بباقي الأسباب العلمية والطبية في هذا الشأن .. لأن الأمر بالفعل يستحق وقفة جادة ودراسة متأنية للوقوف على أسباب ظاهرة الإصابات التي تلاحق لاعبي الأهلي

ومعالجتها .. ونحن بالطبع لا ننكر أن الإصابات أمر طبيعي في الملاعب .. ولكنها في الأهلي وبهذا الشكل ، تدعو حقاً للعجب والدهشة


.

قصاقيص * البعض يعتقد أنه لو هاجم الأهلي على طول الخط فإنه صاحب قلم جريء ورأى حر .. ومثل هؤلاء كتبوا قبل أن يقرأوا .. فيكتبون من آنية فارغة ولا يستمدون أسطرهم إلا من عقولهم الفارغة التي تنضح بالسطحية ، ومن قلوبهم التي تمتلىء بالسواد والحقد تجاه الأهلي وجماهيره .. ويعجبهم ويستهويهم تهليل أشباههم من القراء الذين أصابتهم هزائم فرقهم بالكبت ، فوجدوا ضالتهم في مهاجمة الأهلي بما لا يجد صدى إلا في نفوسهم الخربة على غرار ما يحدث في "دقات الزار" التي يلجأ إليها الجهلة للتنفيس عن كبتهم بالصراخ والعويل والتمتمات باى كلام غير مفهوم وسط دقات الدفوف العالية و"وشخشخة" الصاجات ، فيخرجون من الليلة وقد هدأت نفوسهم وأفرغوا كبتهم دون أن يسمعهم أحد ، ولكنهم فضفوا وارتاحوا .. وهذا ما ينطبق على أعضاء "جمعية المكبوتين" من أمثال محمد نوار وميلاد والغندور فراج اسما عيل وباقي أعضاء "الجمعية المكبوتين" .. وقد طالب أكثر من قارىء بالرد على الأخير بالذات لأنه مزودها حبيتين وفرحان بأن جماهير الأبيض والأصفر يقومون بنقل مقالاته إلى مواقعهم ونعته بصفات الشجاعة والجرأة والحق فيزداد "تجاوزاً واستهبالاً" .. ورحم الله أباطرة النقد الرياضي الذين كنا نجهل انتماءاتهم من فرط حيادهم وموضوعيتهم .. رحم الله نعمان وناصف ونجيب المستكاوى وغيرهم ، وحفظ لنا كبار النقاد المحترمين وإليهم نعتذر .
* عنوان صاخب تصدر الصفحة الأولى بأحد الإصدارات "إياها" يقول: "قنبلة الموسم وكل موسم :هل وقع متعب للزمالك ؟؟" وفى تفاصيل الخبر أتحفنا محرر الخبر بأن هناك مصدر قريب من متعب أكد أنه يملك دليلا على ذلك .. المضحك حتى "الاستلقاء على القفا" أن متعب نفسه أكد أنه اتفق مع الكابتن البدرى على تأجيل مناقشة مسألة التوقيع لنهاية الموسم الكروي لمزيد من التركيز وأنه لا يمكن أن يترك الأهلي إلا في حالة وجود عقد احتراف خارجي محترم .. ولا عجب في ترهات هذه الإصدارات وهى نفسها التي "انفردت!!!" في الأسبوع الماضي بمفاوضات الأهلي مع (جو دوين النيجيري و مصطفى كريم العراقي والحاج عيسى الجزائري و النفطي التونسي و طارق التائب الليبي و تيفين ورجو النيجيري و أنجواه الإيفوارى بخلاف مهاجم اتحاد جده وهو أفريقي أيضا ، ولاعب أخر من تنزانيا ) .. يعنى الأهلي يفاوض الآن تسعة لاعبين أجانب خلاف ما يتكتم عليهم حفاظا على سرية المفاوضات .. ولا أستبعد أن يصل عدد الأجانب الذين يفاوضهم الأهلي حسب انفرادات "الإخوة المنفردون " .. ولذا أقترح على أصحاب هذه الإصدارات تخصيص صفحة أسبوعية بعنوان "التوقعات المرئية في المفاوضات الأهلاوية " وبلاها انفرادات ووجع دماغ .

هجمات مرتده :

- الذين ينادون بدوري المجموعتين لم ينتبهوا أنه بالفعل مجموعتين من زمان .. حيث يلعب الأهلي والأهلي في مجموعة .. وباقي الفرق فى المجموعة الثانية .


- عادى جدا أن تحمل فانلة الهارب الآن إعلانا للخمور .. ماهو اللي يبيع نفسه لصهيون عشان الفلوس .. مش بعيده نلاقى على فانلته " تعاطفا مع اليهود "

.

- يطالبون بدوري المجموعتين الفاشل .. ويطالبون بقصر القيد على 25 لاعبا .. موافقين بس بعد ما تقولولنا .. " البيضة الأول ولا الفرخة ؟؟" .


- لاعبو الفرق المنافسة يستنفذون كل طاقتهم أمام الأهلي .. وفى المباريات التالية تجدهم يجرون أقدامهم .. و "كرباج ورا يا سطى" .


- "صهيون" في المركز السابع بعد تعادل وهزيمة وهدفان في مرمى "الهارب" .. معلش ماهو دفاع الأهلي مش أدامك وانكشفت .. "واشررب .. يااا حضررى" .


- بسبب الغندور انخفضت جماهيرية قناة دريم ولذا أقترح على مالك القناة تعديل برنامج حضرته إلى "تسالي يا بندق" واهو الناس تضحك شوية .

كلمة أخيرة :


سينضم لاعبو الأهلي للمنتخب في 22 مايو لمدة 40 يوم ثم يخوضون غمار منافسات دور الثمانية يوم 19 يوليو أي بعد عودتهم بعشرة أيام فقط .. معنى ذلك أنهم سيدخلون في الموسم الخامس بلا راحة .. ومازال هناك من ينادى بقصر القائمة على 25 لاعب ، بل و يستكثرون على الأهلي تدعيم صفوفه و يتهمونه "بالتكويش" على النجوم دون تقدير لما يعانيه من غيابات وإصابات وهو الذي يحارب في أكثر من جبهة ويحتاج إلى كتيبة من اللاعبين .. لك الله يا أهلي .


afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://munshi.allgoo.net
munchi



عدد الرسائل : 47
العمر : 27
الموقع : فى احسن مكان فى الوجود بيتى
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: افراح واحزان فى الاهلى   الخميس يوليو 03, 2008 10:30 am

فين الردووووود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://munshi.allgoo.net
 
افراح واحزان فى الاهلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم فى موقع طلاب كليه الاداب جامعه الاسكندريه :: الفئة الأولى :: قسم اجتماع :: الكمبيوتر والانترنت :: رياضه :: كوره مصريه-
انتقل الى: